لبنان: بالطائرات المسيرة.. المقاومة تستهدف موقع المالكية وتدمر دشمه

في أولى بياناتها لليوم، المقاومة الإسلامية تعلن عن استهدافها، بالطائرات المسيرة، موقع المالكية، إسناداً ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته.

0:00
  • استهداف سابق للمقاومة الإسلامية في لبنان لموقع المالكية عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)
    استهداف سابق للمقاومة الإسلامية في لبنان لموقع المالكية عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، عن استهدفها ، اليوم، موقع "المالكية"، بمسيرة هجومية انقضاضية، أصابت ‏إحدى دشمه، ممّا أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها.

وأكدت المقاومة، في بيان صادر عن الإحلام الحربي، اندراج هذا الاستهداف ضمن إطار دعمها "للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

وفي السياق، أكد القائد السابق لذراع البر في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اللواء في الاحتياط، يفتاح رون طال، يوم الخميس الفائت، أنّ الجبهة الشمالية تستنزف "إسرائيل" منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مُشدّداً على عدم جاهزيتها لفترة استنزاف طويلة كهذه، وعلى أنّ مفهوم المعارك الحاسمة والسريعة كان ملائماً لها أكثر.

وفي حديث إلى "القناة 14" الإسرائيلية، رأى رون طال أنّ "هذا ليس استنزافاً فحسب، بل هناك مقدار من الإذلال أيضاً"، وأضاف أن "الواقع يؤكد أن ردعنا في الحضيض".

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك