لبنان: شهيد و19 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على البقاع

شهيد وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على البقاع شرق لبنان.. والمقاومة الإسلامية - حزب الله، تنفذ 12 عملية ضد الاحتلال يوم الثلاثاء.

0:00
  • لبنان: شهيد و19 جريحاً من جراء العدوان الإسرائيلي على البقاع
    مشاهد من العدوان الإسرائيلي على بلدة بوداي في البقاع

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء الثلاثاء- الأربعاء، عن ارتقاء شهيد وتسجيل 19 إصابة من جراء الغارات الإسرائيلية على البقاع شرق البلاد.

مراسل الميادين قال إنّ 5 أطفال دون 8 سنوات من ضمن جرحى العدوان الإسرائيلي على البقاع.

وشملت الغارات الإسرائيلية أطراف بلدة بوداي ومحيط بلدة النبي شيت وسهل بلدة سرعين التحتا في البقاع. 

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات على القرى اللبنانية، يوم الثلاثاء، شملت غارات على: راميا، طلوسة، عيتا الشعب، طير حرفا، الناقورة، الضهيرة، استهداف دراجة نارية على الطريق بين بلدتي الشهابية وبافليه.

 كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات يارون، حانين، راميا، كفرحمام، كفرشوبا، طلوسة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال القذائف المدفعية والفسفورية على وادي السلوقي، والقنابل المضيئة على أطراف بلدة دير ميماس.

وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان ثلة من مجاهديها شهداء على طريق القدس وهم: رائد علي خطاب "مهدي" من بلدة عيتا الشعب، زياد محمد قشمر "ذو الفقار" من بلدة الحلوسية، علي أحمد دقماق "يوسف ناجي" من مدينة النبطية، محمد غازي شاهين "علي علي" من مدينة صور.

12 عملية للمقاومة الإسلامية في لبنان ضد الاحتلال خلال يوم الثلاثاء

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية، نفّذت المقاومة الإسلامية 12 عملية ضد مواقع وانتشار "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية خلال يوم الثلاثاء، وشملت الاستهدافات: مقر "قيادة فرقة الجولان 210" في ثكنة "نفح" ومقر فوج المدفعية ‏و"لواء المدرعات التابع للفرقة 210" في ثكنة "يردن"، ثكنة "برانيت"، "مقر الفرقة 146" في "جعتون"، التجهيزات ‏التجسسية في موقع "جل العلام"، موقع "المرج"، موقع "راميا"، ثكنة "شوميرا" وانتشاراً لجنود الاحتلال في محيطها، ثكنة "متات" وانتشاراً لجنود الاحتلال في محيطها، مقر "قيادة اللواء المدرع السابع التابع لفرقة ‏الجولان 210" في ثكنة "كتسافيا"، ثكنة "يعرا"، موقع بركة "ريشا".

وتصدت وحدة ‏الدفاع الجوي ‏في المقاومة الإسلامية بصاروخ أرض - جو لطائرة حربية إسرائيلية معادية ‏انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة الجنوب، مما أجبرها على التراجع باتجاه ‏فلسطين المحتلة.‏ 

اقرأ أيضاً: المقاومة الفلسطينية في رسالة إلى حزب الله: أنتم نعم الإخوة والسند والرجال الأوفياء

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك