مَسيرات اليمن المليونية تدعو محور المقاومة إلى "ردّ مزلزل": غزة معيار الإنسانية

تظاهرات مليونية في عدة محافظات يمنية، تؤكّد ثبات الموقف اليمني المساند لغزة، ومواصلة الفعّاليات والخروج المستمر إلى الساحات نصرةً لها، موجّهةً التحية إلى الشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري، والذي فاق الحسابات وخيّب آمال الأعداء والمطبّعين.

0:00
  • الحشود في صنعاء أثناء التظاهرة دعماً للشعب الفلسطيني (وكالات)
    الحشود في صنعاء في أثناء التظاهرة دعماً للشعب الفلسطيني (وكالات)

خرجت تظاهرات مليونية في عدّة محافظات يمنية، اليوم الجمعة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الإسرائيلية بحقّ أهالي قطاع غزّة.

وخرجت، عصر اليوم، مسيرات مليونية في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، وفي أكثر من 200 ساحة مركزية وفرعية في مختلف المحافظات اليمنية، حاملةً شعار "مع غزّة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر"، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ودعماً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لأهل غزة.

أمّا التظاهرات الصباحية، فشملت محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب، وعدداً من مديريات محافظات تعز وعَمْران وإب.

وجدّد المتظاهرون تأكيد استمرار موقفهم الداعم لغزة والمساند لمقاومتها، عبر "العمليات العسكرية، ومختلف الأنشطة الرسمية والشعبية، والمقاطعة الاقتصادية".
 
ودعا بيان المسيرات المليونية في اليمن "محور القدس والجهاد والمقاومة إلى ضرب أعداء الله والأنبياء والإنسانية"، مناشداً أن يكون الرد "مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين".

وذكّر البيان أبناء الأمتين العربية والإسلامية بأنّ "غزة اختبار لدينكم، ومعيار لإنسانيتكم، وتفريطكم خيانة".
 
ورأى البيان أنه بحجم مظلومية الشعب الفلسطيني تتعاظم المسؤولية والواجب الديني على الجميع، وتتزايد معها خطورة التخاذل والتفريط.

وتوجّه المتظاهرون في اليمن إلى الشعب الفلسطيني ومجاهديه، بالقول: "نعتزّ ونفتخر ونتشرّف بكم، ونحيّي صمودكم الأسطوري، والذي فاق الحسابات، وخيّب آمال الأعداء والمطبعين".

وكان قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، أكد، أمس الخميس، أنّ المسيرات والتظاهرات والفعّاليات المتضامنة مع فلسطين في اليمن، منذ بداية العدوان على غزة حتى اليوم، بلغت 652175 فعالية.

وأعلن السيد الحوثي أنّ الخروج الأسبوعي مستمر في العاصمة صنعاء والمحافظات، وفي الأرياف أيضاً، في مختلف الظروف والأحوال الجوية، داعياً الشعب إلى الخروج المليوني، الجمعة، في مختلف المناطق والمحافظات.

وأكد السيد الحوثي أنّ "شعبنا العزيز هو في موقف الشرف، وعندما تأتي الأجيال اللاحقة لن يكون تلطخ بعار التخاذل، كحال كثير من الشعوب والأنظمة".

اقرأ أيضاً: "إحداهما عرضة للغرق".. سريع: استهدفنا سفينتين تتعاملان مع الاحتلال في البحر الأحمر وخليج عدن

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك