مصادر الميادين: جهاز أمن الجولاني يعتقل أكثر من 50 متظاهراً من منازلهم في إدلب

الجهاز الأمني التابع لزعيم "هيئة تحرير الشام" يعتقل أكثر من 50 ناشطاً ومتظاهراً من منازلهم في إدلب، وينفّذ كمائن للقبض عليهم، بحسب مصادر الميادين.

  • عنصر من الجهاز الأمني في
    عنصر من الجهاز الأمني التابع للجولاني في "هيئة تحرير الشام" (أرشيفية)

اعتقل الجهاز الأمني التابع لزعيم "هيئة تحرير الشام"، أبي محمد الجولاني، أكثر من 50 ناشطاً ومتظاهراً من منازلهم في مناطق متفرقة من إدلب، خلال الساعات الـ48 الماضية، بحسب ما أكدته مصادر الميادين.

وأشارت المصادر من إدلب إلى أنّ بعض حالات الاعتقال شهدت إطلاق نار، وذلك خلال تنفيذ عناصر الجولاني كمائن لاعتقال المطلوبين لجهاز الأمن.

يُذكر أنّ مصادر الميادين أكدت قبل أيام أنّ الجولاني تعرّض لمحاولة تسميم خلال جولة أجراها في إدلب، قبل 13 يوماً، حيث عانى مشكلاتٍ صحيةً.

ووفقاً لها، تم التكتم على هذه المشكلات، بعدما تبيّن وجود مادة سامة تم دسّها في مشروب تناوله خلال جولته. وبعد ذلك، ظلّ الجولاني طريح الفراش وتحت المراقبة، حيث عانى أعراضاً جانبية.

وفي أعقاب ذلك، بدأ جهاز الأمن التابع للجولاني تحقيقاتٍ واسعةً مع أصحاب المواقع التي زارها، بحسب مصادر الميادين، التي أوضحت أنّ الاتهامات تشير إلى قيادي في "جيش الأحرار"، زاره الجولاني في منزله بهدف حثّ فصيله على عدم المشاركة في الحراك ضدّه.

ويأتي ذلك وسط مطالبات بإسقاط زعيم "هيئة تحرير الشام"، وتفكيك المنظومة الأمنية في الهيئة، على خلفية حملة اعتقالاتٍ طالت المئات من قادتها، في شباط/فبراير الماضي.

واعتقل الجهاز الأمني هؤلاء بتهمة التحضير لانقلاب ضدّ الجولاني، وواجهت قوات الأمن التابعة لـلجولاني المتظاهرين بالقمع والاعتقال والاغتيال.

اقرأ أيضاً: سوريا: تظاهرات في إدلب تطالب بإسقاط الجولاني وحلّ جهازه الأمني

اخترنا لك