مصادر للميادين: أبو محمد الجولاني طريح الفراش بعد محاولة تسميمه قبل 10 أيام

مصادر ميدانية في إدلب للميادين، تؤكّد تعرض زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبي محمد الجولاني، لمحاولة تسميم، وجهازه الأمني يبدأ تحقيقات واسعة.

  • زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني
    زعيم "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني

أكّدت مصادر ميدانية في إدلب للميادين، أنّ زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبي محمد الجولاني، تعرض لمحاولة تسميم خلال جولة له في إدلب قبل 10 أيام.

وبيّنت المصادر، أنّ الجولاني عانى من مشاكل صحية، وتم التكتم على الأمر،  بعدما تبين وجود مادةٍ سامة تم دسها في مشروب تناوله خلال جولته.

كما أوضحت أنّ الجولاني ظل طريح الفراش وتحت المراقبة، نتيجة بعض الأعراض الجانبية بسبب تناوله المادة السامة.

وأكّدت المصادر للميادين، أنّ جهاز الأمن التابع للجولاني، بدأ تحقيقات واسعة مع أصحاب المواقع، التي زارها خلال تعرضه لمحاولة التسميم، مشيرةً إلى أنّ الاتهامات تحوم حول قيادي في "جيش الأحرار" زاره الجولاني في منزله لحثّ فصيله على عدم المشاركة في الحراك ضده.

وتتواصل التظاهرات المناهضة لـ"هيئة تحرير الشام" ومتزعمها الجولاني، ضمن مناطق إدلب وريفها وريف حلب الغربي، والمطالبة بإسقاط زعيم الهيئة، وسط محاولات حواجز تابعة للهيئة منع التظاهرات.

وفي شباط/فبراير الماضي، بدأ الجولاني حملة اعتقالاتٍ طالت المئات من قادة "الهيئة"، بتهمة التحضير لانقلاب ضده، الأمر الذي سبّب خروج تظاهرات في المناطق التي يسيطر عليها في إدلب، فواجهت قوات الأمن التابعة لـ"الهيئة" المتظاهرين بالقمع والاعتقال والاغتيال.

اقرأ أيضاً: مقتل القيادي في "هيئة تحرير الشام" أبي ماريا القحطاني في ريف إدلب

اخترنا لك