ناقشَت مع حماس جهود وقف العدوان.. الخارجية الروسية: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، يناقش مع القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق، جهود وقف العدوان، ويؤكد أن موقف بلاده ثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

  • رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف (أرشيف)
    رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف (أرشيف)

أكد رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس، موسى أبو مرزوق، أن موقف الحركة وبقية فصائل المقاومة، متوافق مع الأسس التي تضمنها قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار، وهي الانسحاب الكامل من قطاع غزة، والوقف الدائم لإطلاق النار، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإعادة الإعمار، وتبادل الأسرى. 

وجاء كلام أبو مرزوق عقب لقاء جمعه بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو، مساء اليوم الإثنين.

وأطلع أبو مرزوق الجانب الروسي على ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من حرب إبادة ممنهجة، وعلى المخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية والقدس، والانتهاكات الفاضحة بحق الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

وجرى تبادل لوجهات النظر حول التطورات السياسية والميدانية ومجمل الأوضاع في القضية الفلسطينية، وجهود وقف عدوان الإبادة الجماعية الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وجهود الوحدة الفلسطينية، ورأب الصدع الداخلي الفلسطيني.

وفي حين أبدى أبو مرزوق تقديره للجهود الروسية الرامية إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة، قال بوغدانوف إن موقف بلاده ثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وإنهم يبذلون جهوداً مع مختلف الأطراف لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: لافروف: عدم حل القضية الفلسطينية هو عامل رئيس في عدم استقرار الشرق الأوسط

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك