وفد من شبكة الميادين يزور السفارة السورية لوداع السفير علي عبد الكريم علي

وفدٌ من شبكة الميادين الإعلامية يودّع أول سفير سوري في لبنان علي عبد الكريم علي، والأخير يصرّح بأنّ المصلحة العامة تقتضي التنسيق بين البلدين لمواجهة الإرهاب.

  • وفد من شبكة الميادين الإعلامية يزور السفارة السورية في بيروت لوداع السفير السوري
    وفد من شبكة الميادين الإعلامية يزور السفارة السورية في بيروت لوداع السفير السوري

زار وفدٌ من شبكة الميادين الإعلامية، اليوم الثلاثاء، السفارة السورية في بيروت لوداع السفير السوري علي عبد الكريم علي، الذي سيغادر منصبه بعد أكثر من 13 عاماً.

وقال علي عبد الكريم علي أول سفير سوري في لبنان للميادين: "أشكر اليوم وغداً، مؤسسة الجيش اللبناني على تعاونها معنا، ولا سيما أنّ السفارة السورية في المربع الأمني لوزارة الدفاع ورئاسة الجمهورية اللبنانية".

ولفت عبد الكريم علي إلى أنّ سوريا سعيدة بأنّ لبنان استطاع أن ينجز بما حققته المقاومة من رافدٍ حقيقي عملية ترسيم الحدود البحرية مع فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أنّ "لبنان يقوى بسوريا، وأنّ سوريا لها مصلحة في التكامل مع لبنان"، موضحاً أنّ البلدين والجيشين تعاونا معاً في موضوع الإرهاب، وكذلك المقاومة كانت شريكاً أساسياً وفاعلاً في لبنان وفي سوريا أيضاً في الانتصار على الإرهاب العابر للحدود.

وأكّد أنّ "المصلحة العامة تقتضي التنسيق بين البلدين والقيادتين لمواجهة الإرهاب الذي ينتهك السيادتين، لذلك نحن متفائلون بأنّ التكامل تفرضه مصلحة البلدين وبأنّ العقلاء موجودون على ضفتي الحدود لجسر هوّة الخلافات الداخلية للوصول إلى لبنان أكثر عافية لأنّ هذا في مصلحة سوريا".

يُذكر أنّ وفد شبكة الميادين الإعلامية، ضمّ رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو، والمدير العام طوني عون ونائبة المدير العام بهية حلاوي وعدد من الإعلاميين.

من هو السفير علي عبد الكريم علي؟

هو أول سفير سوري في بيروت، تمّ تعيينه في منصبه في آذار/مارس 2009، وهو من مواليد العام 1953 ويحمل إجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق.

عمل علي في الصحافة لسنوات داخل سوريا، وأصبح مديراً للإذاعة، ثم مديراً للتلفزيون السوري الرسمي، قبل أن يصبح المدير العام لوكالة الأنباء السورية الرسمية سانا.

ودخل عبد الكريم علي السلك الدبلوماسي بعد مسيرته الصحافية، فأصبح نائب السفير السوري في الإمارات، ثم سفيراً لـسوريا في الكويت منذ 2004، قبل انتقاله إلى السفارة السورية في بيروت.

اخترنا لك