"هيئة تحرير الشام" تشتبك مع أحد فصائلها في إدلب

اشتباكات عنيفة تدور بين "هيئة تحرير الشام" وتشكيل "جند الملاحم" المنشنق عنها مؤخراً في مناطق سهل الروج وجبل الزاوية بريف إدلب، ومصادر معارضة تقول إن التوتر تصاعد بعد اعتقال "هيئة تحرير الشام" للسعودي عبد الرحمن مكي أمير "جند الملاحم" في قرية أبلين.

اشتباكات بين "تحرير الشام" ولواء شكلته سابقًا في إدلب

تدور اشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" و تشكيل "جند الملاحم" المنشنق عنها مؤخراً في مناطق سهل الروج، وجبل الزاوية بريف إدلب ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.
وذكرت مصادر معارضة أن التوتر تصاعد بعد  اعتقال "هيئة تحرير الشام" للسعودي عبد الرحمن مكي أمير "جند الملاحم" في قرية أبلين، مشيرة إلى أن "الهيئة" هاجمت مقار الملاحم في عدة قرى ودارت معارك عنيفة سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى.
وأضافت المصادر أن الخلاف بدأ بين عائلتين الأولى مقاتليها ضمن صفوف جند الملاحم، والثانية مقاتليها ضمن صفوف "جبهة النصرة"، ليتطور بعدها إلى خلاف فصائلي تطلب استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة من قبل "جبهة النصرة" لتطويق الفصيل المنشق عنها مؤخراً بعد حملة الاعتقالات التي طالت القيادات الموالية للقاعدة. 

وعلمت الميادين نت أن "جبهة النصرة" دفعت بتعزيزات إلى مناطق الاشتباك، وأقامت عشرات الحواجز لمنع وصول الإمدادات إلى مسلّحي "جند الملاحم" المنتشرين في جبل الزاوية وسهل الروج.

اخترنا لك