الرئيس جو بايدن يشكك في فرص خليفته كامالا هاريس الانتخابية

الرئيس الأميركي جو بايدن يشكك في فرص نائبة الرئيس كامالا هاريس، بسبب شعوره بالقلق من أنها ليست مستعدة لمواجهة الرئيس السابق والمرشح دونالد ترامب.

0:00
  • الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس على شرفة البيت الأبيض، 4 تموز/يوليو 2024
    الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس على شرفة البيت الأبيض، 4 تموز/يوليو 2024

شكّك الرئيس الأميركي جو بايدن في فرص فوز نائبته كامالا هاريس، بعد ترشّحها لانتخابات الرئاسة الأميركية المرتقبة خلفاً له، بحسب وسائل إعلام أميركية.

ونقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن ثلاثة من مساعدي بايدن تردّده في التخلي عن حملة إعادة انتخابه، بسبب شعوره وكبار مستشاريه بالقلق من أن هاريس لم تكن مستعدة لمواجهة الرئيس السابق والمرشح دونالد ترامب.

وكان الرئيس بايدن قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وأعلن دعمه لنائبته كامالا هاريس للترشح للرئاسة الأميركية.

وقال "أكسيوس" إن الأسبوع المقبل "سيكون حاسماً بالنسبة لهاريس، لإثبات خطأ المشككين" مضيفاً أنها تحاول "إخلاء الساحة من المنافسين المحتملين على ترشيح الحزب الديمقراطي".

وفي هذا السياق، ذكرت وكالة "رويترز" أن مسؤولي حملة كامالا هاريس الانتخابية وحلفائها أجروا مئات الاتصالات لدعوة المشاركين في مؤتمر الحزب، الشهر المقبل، إلى دعم ترشيحها لخوض الانتخابات، وقالت إن الاتصالات تهدف إلى منع ظهور منافسين محتملين من الديمقراطيين.

اقرأ أيضاً: هاريس تبدأ حملتها الانتخابية: "رؤية مغايرة لترامب"

اخترنا لك