حزب الله يستهدف قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى حرش حدب عيتا.. وينفّذ 11 عملية في 24 ساعة

المقاومة الإسلامية في لبنان تنفذ سلسلة عمليات ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك دعماً لغزة ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية.

0:00
  • حزب الله يستهدف موقع
    حزب الله: 11 عملية ضد الاحتلال في 24 ساعة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف مجاهديها بالأسلحة الصاروخية وقذائف ‏المدفعية قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى حرش حدب عيتا غربي بلدة عيتا الشعب الجنوبية.

المقاومة أكدت في بيانها أنّ  عملية الاستهداف أجبرت القوة المتسللة على التراجع بعد تحقيق إصابات مؤكدة بين أفرادها.

11 عملية لحزب الله ضد الاحتلال في 24 ساعة

ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية، نفّذت المقاومة الإسلامية عدداً من العمليات ضد مواقع وانتشار "جيش" الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية خلال يوم الأحد، طالت: "موقع الراهب"،"كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل"، "جل العلام"، "المالكية"، ثكنة "زرعيت"،  "زبدين"، "رويسة القرن"،  "المرج"، "مسكاف عام"، مستوطنة "شتولا" وتدمير التجهيزات التجسسية في ‏"رويسات العلم".

"واقع صعب في الشمال": اندلاع حرائق في أكثر من 10 مناطق

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية اندلاع حرائق في مستوطنة "بيت هلل"، من جراء سقوط صواريخ فيها، مضيفةً أنّ صاروخاً سقط أيضاً في مستوطنة "معيان باروخ" في الشمال.

ووصفت الواقع الذي يشهده الشمال بـ"الصعب"، مشيرةً إلى اندلاع حرائق في أكثر من 10 مناطق في الجليل الأعلى.

اقرأ أيضاً: تخبّط إسرائيلي وتضارب معلومات.. هل حلّقت مسيّرة لحزب الله فوق سكن نتنياهو وصوّرته؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك