صنعاء تعلن عودة التغذية بالتيار الكهربائي في مدينة الحديدة من مصادر بديلة

كهرباء اليمن تتمكن من إعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة من مصادر تغذية بديلة، بعد خروج محطة رأس كتنيب المركزية عن الخدمة نتيجة استهدافها في العدوان الإسرائيلي.

0:00
  • تسبب العدوان الإسرائيلي أمس السبت على منشآت حيوية في الحديدة اليمنية
    تسبب العدوان الإسرائيلي أمس السبت على منشآت حيوية في الحديدة اليمنية "رويترز"

تمكنت الفرق الفنية في المؤسسة العامة للكهرباء اليمنية، من إعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة من مصادر تغذية بديلة، بعد خروج محطة رأس كتنيب المركزية، عن الخدمة نتيجة استهدافها من قبل العدوان الإسرائيلي، بحسب بيان رسمي اليوم.

وأوضحت المؤسسة أنّه تم السيطرة على الحريق الذي تعرضت له المحطة وخزانات وقود المازوت، مع استمرار العمل في إصلاح ومعالجة الأضرار بالمحطة لإعادتها إلى العمل في القريب العاجل.

وفي وقتٍ متأخر من مساء أمس، أعلن وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال محمد البخيتي، تشكيل غرفة عمليات طارئة لتنفيذ التدابير والإجراءات المتعلقة بتوفير الكهرباء لسكان الحديدة واحتواء الحريق الذي نتج عن قصف العدوان الإسرائيلي لخزانات الوقود، ومباشرة أعمال إصلاح المحطة المركزية.

واطلع الوزير البخيتي ومحافظ الحديدة، ومدير كهرباء الحديدة أحمد روضان، اليوم على الأضرار التي لحقت في محطة رأس كثيب المركزية التي استهدفها العدوان الإسرائيلي، عصر أمس السبت، بعدد من الغارات.

بدوره، قال مراسل الميادين في الحديدة إنّ أعمدة الدخان لا تزال تتصاعد من إحدى خزّانات الوقود في الميناء، من جرّاء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف مراسلنا أنّه "تمّت إعادة التيار الكهربائي إلى الحديدة بنسبة فاقت الـ80%، وعمليات الإطفاء في الميناء لا تزال متواصلة".

اقرأ أيضاً: سريع: سنردّ بضرب أهدافٍ حيوية للاحتلال.. ونعدّ العدة لحربٍ طويلة

اخترنا لك