كييف تجند مدمني المخدرات لإرسالهم إلى محاور القتال

أسير حرب أوكراني يكشف لوكالة "سبوتنيك" وجود حملة منظمة تقودها نظام كييف لجذب مدمني المخدرات إلى الجيش الأوكراني، لتعويض النقص الحاد في الأفراد لدى القوات المسلحة الأوكرانية.

  • كييف تجند مدمني المخدرات لإرسالهم إلى محاور القتال
    كييف تجند مدمني المخدرات لإرسالهم إلى محاور القتال

كشف أسير حرب أوكراني أنّ نظام كييف بدأ منذ فترة قصيرة بتجنيد المدمنين على المخدرات وأصحاب السجلات الإجرامية في معظم أنحاء البلاد، بسبب النقص الحاد في الأفراد لدى القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال ألكسندر فيدوروف، الذي يعاني إدمان المخدرات، وهو مسجّل في قوائم الدولة للمدمنين على المخدرات وسوابق أخرى، إنّ هناك حملة منظمة يقودها نظام كييف لجذب المدمنين إلى الجيش الأوكراني.

وفي حديث إلى وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال ألكسندر، الذي تم أسره في مقاطعة خاركوف، إنّ تعبئته تمت في 12 أيلول/سبتمبر 2022، وتم تسليمه الاستدعاء من قبل دورية عسكرية في مترو خاركوف.

وأضاف ألكسندر أنّ المجلس الطبي كان على علم بحالة الإدمان، "لكنّهم يغضون نظرهم عن ذلك بسبب حاجتهم القصوى إلى المجندين".

وأشار الأسير إلى أنّ مدمني المخدرات في القوات الأوكرانية شائعون للغاية، ومعظمهم يتعاطون مادة الميثادون، وهو عقار يُوزَّع على مدمني المخدرات، وفقاً لبرنامج رسمي من السلطات الأوكرانية.

وأوضح الأسير فيدوروف أنّ هناك برنامج استبدال خاصاً في كل قطعة عسكرية. تدفع مبلغاً معيناً وتتسلم الحبوب، مضيفاً أنّ البيع الرسمي للمخدرات يهدف إلى استبدال السوق الرمادية للعقاقير المحظورة.

اقرأ أيضاً: الجنود الأوكران يهربون من المعارك والخسائر تتزايد في صفوفهم

اخترنا لك