الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد عن مسيّرة "يافا".. ما أبرز مواصفاتها؟

الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد عن طائرة "يافا" المسّيرة التي استهدفت "تل أبيب" قبل أيام، وأدّت إلى مقتل مستوطن وإصابة عشرة آخرين.

0:00
  • الإعلام الحربي اليمني ينشر مشاهد لطائرة
    الطائرة المسيّرة "يافا" ضمن مشاهد عرضها الإعلام الحربي اليمني، الثلاثاء 23 تمّوز/يوليو 2024

نشر الإعلام الحربي اليمني، اليوم الثلاثاء، مشاهد عن طائرة "يافا" المسيّرة التي استهدفت "تل أبيب" قبل أيام. 

وتضمن المقطع المصوّر مشاهد عن افتتاح معرض خاص بطائرة "يافا" المسيّرة وبعض مواصفاتها، وعملية إطلاق الطائرة التي قصفت هدفاً مهماً للاحتلال الإسرائيلي.

وبيّنت المشاهد المنشورة أنّ "يافا" هي طائرة بعيدة المدى متعددة المهام، تحمل رأساً حربياً شديد الانفجار، ولديها أنظمة تخفي عن الرادارات والدفاعات الجوية.

كما تمّ الكشف عن أنّ الطائرة صُنعت في اليمن، وأُزيح عنها الستار في عملية "يافا" الأخيرة، عندما استهدفت منطقة يافا المحتلة، محققةً إصابة مباشرة.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية "تل أبيب" للمرة الأولى بمسيّرة "يافا"، فجر الجمعة الماضي، وأدّت إلى مقتل مستوطن وإصابة عشرة آخرين، بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة.

ويومها كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ العملية بطائرة مسيّرة جديدة اسمها "يافا"، قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للاحتلال الإسرائيلي، وحققت أهدافها بنجاح.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة، مؤكّدةً أنّها ستكون هدفاً أساسياً لأسلحتها، ومُشدّدةً على أنّها ستقوم "بالتركيز على استهداف جبهة العدو الإسرائيلي الداخلية والوصول إلى العمق".

اقرأ أيضاً: من يافا اليمنية إلى يافا الفلسطينية: دلالات استهداف العمق الإسرائيلي

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك