لبنان: حزب الله يستهدف منظومة الاحتلال الفنية في العباد.. و"رويسة القرن" في مزارع شبعا

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف 3 مستوطنات جديدة، ومواقع "للجيش" الإسرائيلي، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمدنيين، واسناداً للمقاومة والشعب الفلسطينيين.

0:00
  • حزب الله يرد على الاعتداءات على القرى الجنوبية ويتعهد بالرد على مستعمرات جديدة
    المقاومة تؤكد أن "الرد على أي اعتداء على المدنيين سيكون ضرب مستعمرات جديدة"

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف منظومة فنية في موقع العباد، عبر مسيرة ‏هجومية انقضاضية، وأصابتها بدقة ودمرتها. 

وفي بيان آخر، أكدت المقاومة استهدافها موقع رويسة القرن ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية. 

وضربت موقع السمّاقة في ‏تلال كفرشوبا، بالأسلحة الصاروخية أيضاً، محققةً "إصابة مباشرة". وقبل ذلك، استهدفت المقاومة موقع المرج بالقذائف المدفعية، وأصابته إصابة مباشرة .

وأكدت المقاومة أنّ هجماتها جاءت رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على قرى الجنوب والمدنيين، و"دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة".

وكانت المقاومة استهدفت، للمرة الأولى، ثلاث مستوطنات جديدة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وهي "أبيريم"، و"نيفيه زيف" و"منوت".

وأكدت، في بيان، أنّ العملية جاءت "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته"، وفي إطار الرد ‏على ‌‏اعتداءات الاحتلال، ‏وخصوصاً الاعتداءات التي طالت المدنيين ،أمس الخميس، في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا.

واستهدفت المقاومة أيضاً مباني يستخدمها جنود "الجيش" الإسرائيلي في مستوطنة المنارة، وأصابتها إصابة مباشرة.

وعاهدت المقاومة أن "الرد على أي اعتداء على المدنيين سيكون ضرب مستعمرات جديدة"

وتأتي هذه العمليات عقب كلمة للأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في الـ17 من تموز/يوليو، لمناسبة إحياء العاشر من محرم، أكد فيها أن "التمادي في استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستوطنات جديدة لم يتم استهدافها سابقاً".

اقرأ أيضاً: رئيس بلدية حيفا: الحرب المقبلة مع حزب الله ستكون "أكثر تعقيداً"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك