مصدر خاص للميادين: التنسيق بين صنعاء ومحور المقاومة في مستوىً متقدّم

مصدر يمني خاص يؤكد للميادين أنّ الاحتلال سيكذب ويشوّش بشأن العمليات التي تنفّذها القوات المسلحة اليمنية، مشدداً على بلوغ التنسيق المتواصل بين اليمن ومحور المقاومة مستوىً متقدّماً.

0:00
  • من مناورة القوات المسلحة اليمنية بعنوان
    من مناورة القوات المسلحة اليمنية بعنوان "الفتح الموعود والجهاد المقدس" (أرشيفية - وكالة "سبأ" اليمنية)

أكد مصدر يمني خاص للميادين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي "سيكذب ويشوّش" بشأن العمليات التي تنفّذها القوات المسلحة اليمنية، داعياً الجميع إلى "ترقّب بياناتها التي ستكشف كلّ عملية، سواء أكانت تلك التي تستهدف عمق كيان الاحتلال، أم العمليات البحرية الأخرى".

وشدّد المصدر على أنّ "اليمن نفسه طويل"، مؤكداً أنّ العمليات التي تنفّذها قواته المسلحة "ستستمر خلال الأيام والأشهر المقبلة"، في حال لم يتوقّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كذلك، أكد المصدر الخاص للميادين، وجود تنسيق متواصل بين اليمن والمقاومة في قطاع غزة ومحور المقاومة في المنطقة، مشدّداً على أنّ هذا التنسيق قد وصل إلى مستوىً متقدّم.

يأتي ذلك بعد ما شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على اليمن، أمس السبت، استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، غربي البلاد. واشتعلت النيران في المكان، بينما ارتقى 3 شهداء وأُصيب 80 شخصاً آخرين، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة في حكومة صنعاء.

وعقب ذلك، شدّدت القوات المسلحة اليمينة أنّها ستردّ على العدوان، متوعدةً بضرب الأهداف الحيوية في كيان الاحتلال، ومجدّدةً تأكيدها أنّ "منطقة يافا المحتلة غير آمنة".

وفي بيان تلاه المتحدث باسمها، العميد يحيى سريع، أكدت القوات المسلحة في اليمن أنّها تعدّ العدة لحربٍ طويلة ضدّ الاحتلال، حتى وقف العدوان على قطاع غزة، ورفع الحصار عنها.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: خشية من ردٍّ يمني.. واستنفارٌ عالٍ ورفعُ درجات التأهب

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك